السبت، 5 ديسمبر 2015

شرح مميز لتهيئة الموقع






طريقة الاستعمال و تهيئة الموقعكما رأينا سابقا يستند SEO على مبدأ التحسين ويقوم على اساس استعمال الكلمات المفتاحية ومع ذلك، هناك العديد من القواعد الواجب اتباعها وبالتالي تجنب استعمال الطرق الغير قانونية  و الممارسات المحظورة مما يعرض صاحبها الى عقوبات مما يهدد الموقع.لتجنب الخيارات الخاطئة والحوادث، فإن أفضل طريقة هي أن تهيء نفسك و ذلك بقيامك بالكتابعة الدورية بانتظام. وهذا يتطلب منك إجراء جرد كامل للموقع يمكن تحقيق استراتيجية مرنة استنادا إلى الأهداف والميزانيات والوسائل المتاحة لموقعك. معظم محسني او مهييء محركات البحث يعملون على نقاط معايير SEO / التي تتمركزفي ثلاثة محاور رئيسية: 
-التقنية 
- المحتوى
-الشعبية
 الجزء التقني يتوافق مع التحسينات المتعلقة بطريقة عمل الموقع بصفة عامة. ويشمل عدة مجالات مثل إدارة النظام وتطوير الشبكة، وتصميم المواقع الإلكترونية وسهولة الاستخدام، الخ, هذه التحسينات تسمح بالانطلاق من قاعدة جيدة   من أجل تقديم القيمة المضافة للموقع يعني ما سيميزه عن باقي المواقع. بعبارة اخري نهيء الاجواء و الارضية المناسبة.

المحور الثاني يتضمن على المحتوى. يمكن أن يكون  نصا، صور، فيديو، صفحة المنتج، الخ الهدف هنا هو خلق القيمة المضافة.  يمكن للمرء أن يقارن كل المحتوى مع منتج من متجر مماث على الانترنت و هنا ننوه اننا نتكلم على سبي المثا فموقعك يمكن ان يكون متخصصا في بيع سلع متنوعة ام موقع استشارة قانونية,طبية او بصفة عامة موقع خدمات. هذا جزء ضروري من أجل تحسين الرؤية في المدى الطويل .

لذلك فيجب ان ينفرد موقعك بمحتوى غني و متيميز و اياك ان تنسخ من الاخرين و تقلدهم يجب عليك ان تضع بصمتك الشخصية على الموقع .

وأخيرا، الجزء الثالث و هوالشعبيةpopularity يكمن تقريبا خارج الموقع. لأنها تتيح لإظهار / تسليط الضوء على القيمة المضافة والخبرات. كل هذا من أجل الحصول  والاحتفاظ  على قاعدة شعبية من الزوار حول مشروعك المستخدم , فسيتابعونك دائما فور صدور اي جيد .وباختصار، فإن ال SEO بسيط نسبيا ... يجب عليك التركيز على الوسائل المتاحة، ودراسة الموقع وكشف  عيوبه و نقائصه و كل مشاكله، ومن ثما خلق استراتيجية بدقة لتصحيح المعايير ذات الوزن في موقعك التي  لها تأثيرعلى جاذبية الموقع مثلا او طريقة طرح المواضيع،نوع الكتابة, الصور الموضوعة و بعد ذلك نواصل و نعيد الكرة عند حدوث اي جديد على السوق.


لقد قمت فقط باستعراض اهم المحاور لتهيئة موقعك لكي يتمتع برؤية جيدة عبر محركات البحث ,في تدوينات اخرى ساوضح كيف تقوم بارشفة موقعك  ان شاء الله و نتطرق الى مواضيع ا خرى متعلقة بعلم اليسو.
اخوكم في الله.

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي