السبت، 5 ديسمبر 2015

شرح مميز لماهية الكلمات المفتاحية في علم السيو



تطرقنا في عدنا الاول عن مفهوم السيو و انواعه
في تدوينة اليوم ينتعرف على انوع الجائز و المستعمل قانونا الا و هو الوايت هات سيو و الذي يتماشى مع سياسة جوجل مثلا و باقي محركات البحث المعروفة.
فالسيو يهتم بمجالين:
1-التقيم و التهيئة( submission باللغة الانجليزية) و ذلك بتعريف و اشهار موقع ما عن طريق محركات البحث
2-التموقع (ranking بالانجليزية) و يتمثل في تموقع صفحات الموقع في وضعية جيدة في صفحات النتائج بعد عمليات البحث عن طريق بعض الكلمات المفتاحية(keywords).


في الواقع غالبية مستخدمي الإنترنت يستخدمون محركات البحث للعثور على المعلومات فيسؤلوون محرك البحث باستخدام الكلمات الرئيسية (keywords). ولذا فمن الضروري قبل أي شيء ان نعتني حول المضمون او المحتوى المقترح من أجل نتائج جيدة  تبي تطلعات المستخدمين، وتحديد الكلمات الرئيسية المتوقعة التي بامكان الزوار استخدامها !

الكلمة   Search Engine Result Pages)SERP )تعني نتائج البحث كما هو معروض بعد الاستعلام. فمن الضروري أن نفهم أن  نتائج استعمال نفس محرك البحث تختلف من مستخدم الى اخر، أولا بالاعتماد على إعداد اختاره  المستخدم (اللغة، عدد النتائج في كل صفحة) ولكن أيضا حسب الموقع (البلد، المنطقة) حيث يتم الطلب أو محطة (الهاتف الجوال، الكمبيوتر المحمول، حاسوب المكتب الثابت) أو في بعض الأحيان بين الطلبات المقدمة سابقا من قبل المستخدم، وأخيرا لمحركات البحث بشكل منتظم  testing A/ B لاختبار العروض المختلفة. على هذا النحو، فإنه ليس من غير المألوف أن موقع يختفي من SERP على الحركة لمدة 24 إلى 48 ساعة ثم يظهرمن جديد وهذا يعني أنه يجب علينا انتظار  الحد الأدنى و هو 72 ساعة قبا ان ننزعج لعدم ظهور النتيجة.

 
وهذا يعني أنه ليس لأنك ترى نفسك في المقام الأول فلا  بد  ان يكون كذلك.

 للحصول على أقرب نتيجة محتملة كما يراه معظم المستخدمين، فإنه من المستحسن أن تقوم بتعطيل تاريخ الاستفسارات او التطبيق او التوجيه( request) أو التنقل باستخدام متصفح التخفياو بعبارة اخرى استعمال المتصفح الخاص (private Browser)

 الصفحات المشار إليها في المقام الأول  ذات المرجعية(referenced) تتحصل بكبيعة الحال على اكبرالزيارات، ثم تأتي الصفحات في المركز الثاني ... الخ انه هو نفسه لصفحات المشار إليه بالنسبة إلى أهم الصفحات المشار إليها في الصفحة الثانية من محرك ابحث. وبالتالي إذا كانت صفحة هي في المركز ال11 (يعني تحتل   المركز الثاني) ومن المثير للغاية الاهتمام  في محاولة تحسينه(optimize) لجعله يقفز الى الصفحة الأولى فتتحصل  عدد اكبر من الزوار لان من المعلوم ان الصفحات و الواقع التي تظهر مباشرة بعد قيامك لعملية البحث هي التي تحظى بشعبية و زيارة كبيرة فالزائر ان وجد المعلومة في المقام الاول لن يوم بزيارة باقي المراكز.
ساوضح لكم هذه المعلومات بصور بسيطة
اساقوم بالبحث عن مواقع استثمار , و لذلك ادخل في محرك البحث جوجل هذه الكلمات : مواقع استثمار حلال وفق الشريعة الاسلامية




, فستظهر النتائج كما في الصورة ادناه وهي نتائج الصفحة الاولى للبحث




كما يظهر لك فالصفحات التي تظهر اولا هي التي بامكانها ان تستقطب عدد هائل من الزوار, فاذا وجد و يبحث عنه في الصفحة الاولى الرئيسية فلن يضغط عى الصفحة رقم2 وهكذا...

الكلمات المفتاحية:

SEO له معنى إلا باستعال الكلمات المفتاحية (KEYWORDS) بمعنى  الكلمات التي يستخدمها الزوار للبحث.
المهمة الأولى هي تحديد الكلمات الرئيسية التي على ضوئها تريد وضع و تموقع  صفحات موقعنا, الكلمات المفتاحيةالتي تخطر عى بالك  فتضعها في الاعتبار لا تتوافق دائما مع الكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل الزوار لانهم يميلون  إلى استخدام مصطلحات  قصيرة و ربما تحتوي على الأخطاء الإملائية.

الى هنا نكون قد استوفينا  درسنا, اتمنى انكم استفدتم من حلقة اليوم , لنا  لقاءا اخريجمعنا بكم من دروس السيو و كيفية الارتقاء بمواقعنا و جعلها ضمن الاوائل لدى محركات البحث ان شاء الله.
اخوكم في الله.




اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي